الثقافة الجنسية

عام - مقالات الثقافة الجنسية - الطب الجنسي - اجتماعيات - قصص مختارة - إسلاميات - للرجال فقط - للنساء فقط - طرق متبعه في الحياة الجنسية - سؤال وجواب

مقالات الثقافة الجنسية

هزات الجماع أثناء النوم  :  س وج/ تغريد: أنا امرأة بالغة من العمر 42 سنة, متزوجة ونشطة جنسيا. قد سمعت عن الرجال يحتلمون أثناء نومهم حين يحلمون أحلام جنسية ويقذفون. سؤالي: هل يحدث هذا عند النساء أيضا؟ في الثقافة الجنسية بعض الأحيان عندما أحلم أحلام جنسية أصل للأورجازم، أعتقد ، أصحى من النوم بسبب ذلك ، أنا متأكدة أنه لم يحدث أي إثارة للبظر. أحس أن هذه الهزة أقل شدة وأحس أيضا أنها من الداخل مقارنة بهزات الجماع التي تحدث عند ممارسة الجنس الحقيقية. هل حقا ما أحس به أورجازم أثناء النوم.

ليلة الدخله : تتخوف الكثير من الفتيات من ليلة الدخلة بسبب ما سمعن سابقا , وعن هذه النقطة فنؤكد للشابة أنه لا ألم ولا نزيف بالشكل الشائع في الثقافة الجنسية المتداولة؛ لأن مسألة الألم والنزيف أكثر ما يقلق البنات في هذه الليلة.. سواء لأنها سمعت ذلك من زميلاتها اللاتي سبقنها في هذا المضمار، ويردن أن يضفين جوًّا من الإثارة علىأحداث الليلة فتتحدث عن الألم الذي شعرت به، والدماء التي نزفت بغزارة و . و .والمسكينة الجديدة ترتعد فزعًا، وهي لا تعلم أن صاحبتها تبالغ وتختلق، أو تكون الوقائع التي حدثت .

خراب البيوت قد يبدأ من الفراش : في الثقافة الجنسية طريق الطلاق يبداء بخجل وينتهي بمصيبه لتعيش سعيد اتبع او اتبعي الاتي :
1. اسأل زوجتك كيف تفضل ان تمارس الجنس ومتى وماهي المناطق التي تثيرها . وانت كذلك سيدتي اسألي زوجك عن ما تقدم .
2. لاتقم من على زوجتك حتى تسألها اذا كانت انتهت ام لا . وانت كذلك سيدتي اطلبي منه البقاء اذا انتهى وأنتي لم تنتهي .
3. سيدتي لكي تملكي زوجك وتأسريه في عالمك تجملي وتدلعي وذوبي رقه وحنان وامطريه بالقبل و الاحضان وشاكسيه فهو طفل كبير فكوني امه واخته وصديقته وعشيقته وعالمه ودفتر يومياته . وأنت كذلك سيدي الفاضل .

أجندة فكرية : هل ترغب في تحقيق كل طموحاتك.. والتغلب على كل إحباطاتك؟ هل تعاني من الحيرة والتردد في اختيار قرارتك؟.. هل ترغب في الشعور بالسعادة التغلب على القلق والإكتئاب والشرود النفسي والذهني؟.. هل تدري أن بإمكانك وضع حلولا فورية لمشاكلك التنبؤ بمستقبلك الذهني والعاطفي والجسماني والمالي.. إن ذلك بمقدورك إذا استطعت أن ترسم خريطة كاملة لأهدافك وفق الثقافة الجنسية .. ووضع أجندة بأولوياتك على كافة الأصعدة الحياتية.

الثقافة الجنسية : هل نحن في حاجة إلى ثقافة جنسية؟
قد يكون هذا هو السؤال المهم .. حيث إن إدراك وجود المشكلة هو نصف الحل، بينما تجاهلها يمكن أن يؤدي إلى تفاقمها بصورة لا يصلح معها أي حل عند اكتشافها في توقيت متأخر … فما بالنا ونحن نحوم حول الحمى.. و لانناقش الأمور المتعلقة بالصلة الزوجية و كأنها سر و لا يسمح حتى بالاقتراب لمعرفة ما إذا كان هناك مشكلة أم لا؟ لأن ذلك يدخل في نطاق "العيب" و"قلة الأدب" الثقافة الجنسية، فالمراهقين والمراهقات يعانون أشد ما يعانون من وطأة هذه الأسئلة وهذه المشاعر.

السمن والعلاقة الجنسية الزوجية : م. ف: زوجي و أنا متزوجين من 9 سنوات. في مرة عندما اقترحت ممارسة الجنس, أخبرني أنني قد أصبحت بدينة جدا و أنه لم يعد يجذب إلي . أنا جرحت جدا و لا أعرف ماذا أعمل . أنا سمينة, لكننيّ لم أعرف أن ذلك سيجعله يتوقف عن حبي.

العلاج بالماء : قام الاتحاد الياباني للأمراض بنشر التجربة التالية للعلاج بالماء بمفهوم الثقافة الجنسية . حيث بلغت نتائج نجاحه حسب إفادة الاتحاد 100% بالنسبة للأمراض القديمة والعصرية التاليه.


تثبيط رعشة أو هزة الجماع عند الأنثى : ما هي هزة الجماع؟ هزة أو رعشة الجماع orgasm عند الأنثى تترافق بتقلصات (لا تشعر بها المرأة دائما) في العضلات التي تبطن جدار الثلث الخارجي من المهبل اقتباس ( الثقافة الجنسية ). ويحدث عادة في كلا الجنسين توتر عضلي شامل وتقلص في العجان ودفع لا إرادي في منطقة الحوض بمعدل مرة كل أقل من ثانية تقريبا. يتبع رعشة الجماع ما يسمى بالانحلال أو الانصراف ، وهو الشعور العام بالارتخاء العضلي والسعادة.

معايب الرجل عند النكاح : إذا كان لا يحتلم فهو مُحْزَئِل . فإذا كان لا يُنزل عند النكاح فهو صَلود .


الشوق الدائم للجماع : الكثير ممن يمارسون الجماع بشكل عشوائي وكأنه أمر ويجب اتمامه بغض النظر عن الرضى المطلوبة ..والبعض الذي نراه يقبل على ممارسة الجنس بود وحب وينتظر هذه اللحظة الحميمية ..والبعض الآخر الذي يظل في حاجة دائمة للجنس وبرغم حصوله عليه يومياً فنراه في شوق في كل مرة تحدث فيها الجماع وهذه الحالة كما قرأت عنها أسمها الشبق (الثقافة الجنسية) وهو شدة شبق الانسان وطلبه الدائم للجنس وعند كل لقاء جنسي بين الزوجين يحدث الرضا والقبول من الطرفين .

الهمسة والنظرة واللمسة : تعالوا نتأمل تعبيرات القرآن المعجزة في وصف العلاقة بين الرجل والمرأة والتي كم هي تعبيرات مهذبة، ولكنها محملة بالمعاني والمشاهد التي ربما تعجز عنها كتب كبيرة تستفيض في وصف هذه العلاقة بألفاظ صريحة ومباشرة.. تلك العلاقة الخاصة جدا.. شديدة الخصوصية بين الرجل وزوجته.. "نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم وقدموا لأنفسكم" سورة البقرة الآية 223. "أحل لكم ليلة الصيام الرفث إلى نسائكم هن لباس لكم وأنتم لباس لهن" البقرة الآية 187."ولا تباشروهن وأنتم عاكفون في المساجد" البقرة 187 وتكرر لفظ المباشرة في أكثر من موضع في القرآن ليعبر عن العلاقة الجنسية بين الرجل والمرأة. "وكيف تأخذونه وقد أفضى بعضكم إلى بعض وأخذن منكم ميثاقا غليظا" سورة النساء الآية 21.

فتور الرغبة عن جماع الزوجة : نفور الرغبة الزوجية للجماع بين العرسان وحديثي الزواج لأسباب نفسية او اجتماعية او عدم توافق في جانب من الجوانب وكذلك برود الرغبة والغريزة بين الزواج القدماء لأسباب متعددة ربما منها التعود او طول المدة أو زوال المحفزات او تغير المواصفات الشكلية او الجسمية للزوجين بالتقدم في العمر او كثرة الحمل والولادة للزوجات وغير ذلك .. فهل يعني ذلك نهاية المطاف ؟؟؟ أم أن هناك خطوات لإعادة ذلك النفور او لتسخين ذلك البرود الجنسي بينهما اذا فهمنا الثقافة الجنسية.

ثقافة جنسية حقيقية : هل نحن في حاجة إلى ثقافة جنسية؟
قد يكون هذا هو السؤال المهم .. حيث إن إدراك وجود المشكلة هو نصف الحل، بينما تجاهلها يمكن أن يؤدي إلى تفاقمها بصورة لا يصلح معها أي حل عند اكتشافها في توقيت متأخر … فما بالنا ونحن نحوم حول الحمى.. و لانناقش الأمور المتعلقة بالصلة الزوجية و كأنها سر و لا يسمح حتى بالاقتراب لمعرفة ما إذا كان هناك

نداء الى كل المتزوجين : طريق الطلاق يبداء بخجل وينتهي بمصيبه لتعيش سعيد اتبع او اتبعي الاتي :

هل الحب اشد قوة بعد الجماع ام قبل : الناس مختلفون في هذا فمنهم من يكون بعد الجماع أقوى محبة وأمكن وأثبت مما قبلة ، ويكون بمنزلة من وصف له شيء ملائم فأحبه ، فلما ذاقه كان له اشد محبة واليه اشد اشتياقا ، وقد ثبت في الصحيح عن النبي صلى الله عليه وسلم في حديث عروج الملائكة الى ربهم انه سبحانه يسألهم عن عباده وهو أعلم بهم فيقولون :إنهم يسبحونك ويحمدونك ويقدسونك فيقول : وهل رأوني ؟ فيقولون : لا ، فيقول:

ما هو الحب ؟ ما هو الزواج ؟ : الثقافة الجنسية يختلف الفلاسفة والمفكرون من كل نوع في تعريف الحب ، ويختلفون أقل في تعريف الزواج ، ويحار الإنسان ماذا يأخذ وماذا يدع من كل هذه الآراء.

الزوجة المثالية : تعتبر المرأة الصالحة القطب الثاني الذي يبحث عنه الرجل في كل زمان ومكان دون هوادة بهدف الاستقرار ومواجهة متاعب الحياة، فالمرأة العاقلة والمتعلمة يمكنها أن تخلق جواً من السعادة والرضى لزوجها وأولادها إضافة لسلوكها الأنثوي المليء بالرقة والدلال، أما المرأة غير المتفهمة فهي قادرة على تحويل حلو الحياة إلى مرارة ومرارة الحياة إلى علقم.

طول القضيب : أنا شاب عمري 20 سنة وقضيبي أطول من عمري حيث طوله 25 سم وأنا إنسان شديد الشهوة وأحب الجنسين"شذوذ جنسي" فماذا أفعل إذا كنت أرغب في معاشرة الرجال أكثر من الرجال - طبعا أنا طوب يعني أفعل ولا يفعل بي أريد الحل وشكرا.** الحل أن تستغفر ربك وتتوب عن ذنبك فاللواط من الكبائر المحرمة وعقوبته الرجم

نحو بيت سعيد : إن البيت المسلم السعيد هو الدعامة الأساسية لقيام المجتمع المسلم الرشيد وإن الأسرة المسلمة الآمنة المستقرة ضرورة لابد منها لصلاح المجتمع وتماسكه وشرط لا مفر منه إذا ما أريد لأمة أن تعز وأن تنتصر وتسود ولهذا كانت عناية الإسلام كبيرة بالأسرة فأقام على الحق والعدل بناءها وثبت بالود قواعدها وقوى بالخوف من الله عُراها . ولهذا بذل أعداء الإسلام جهوداً مضنية لتدمير الأسرة المسلمة وتفكيك أواصرها ، وسلكوا إلى ذلك سبلاً شتى ، فحرضوا الزوجات على التمرد على أزواجهن، وزينوا للنساء سبيل هجر البيوت والانطلاق إلى الشوارع والطرقات في ظل شعارات زائفة. ونشأت من جراء ذلك مشاكل لم تكن لتوجد أصلاً لو أن الأمور سارت وفق ما أمر الله .

البظر  : الثقافة الجنسية البظر هو جسم صغير في حجم حبة الفول يقع عند التقاء الشفرين الصغيرين من أعلى ويتميز هذا العضو باحتوائه على عدد ضخم من النهايات العصبية القابلة للإستثارة عند اقل ملامسة له ولذلك يعتبر من أكثر أعضاء المرأة حساسية للإثارة الجنسية. ويعتقد ان تحقيق الذروة الكاملة او الأورجازم تأتي من إثارة هذا العضو ويختلف حجم البظر بين النساء وليس هنالك أدلة على أن زيادة حجمه ترتبط بزيادة درجة الاثارة.

كيف تطيل عملية الجماع : الثقافة الجنسية أولا باستخدام بعض الأدوية الكيميائية و من اشهرها الفياجرا بشرط أستشارة طبيب قبل الاستخدام عن مدي ملامتها لك كذلك هناك الكثير من المراهم الموضعية; التي تسبب بعض التخدر للقضيب مما يؤخر زمن القذف .ثانيا هناك الكثير من المركبات من الطب الشعبي المفيدة في مثل حالتك من أشهرها شرش الزلوع و الجنسنج والكثير من المركبات الموجودة لدي محلات العطارة  كما هناك مركبات لدي محلات الأغذية والمقويات الخاصة بالرياضيين مثل (G.N.C) هذه المركبات تزيد من الكفاءة الجنسية وهي من مكونات طبيعية اي ليس لها أعراض  جانبية .

بناء العلاقات مع الغير : من أهم القواعد التي يجب اتباعها في بناء العلاقات مع الناس ما يلي :
1- أصلح ما بينك وبين الله يصلح الله ما بينك وبين الآخرين.
2- أثبتت الدراسات النفسية أن لكل إنسان نمطا خاصا به، وأن الأنماط عموما هي: إمانمط صوري أي الإنسان ينظر للعالم ويتعامل معه من خلال الصورة.
أونمط سمعي أي ينظر للعالم ويتعامل معه من خلال الكلمة المسموعة.
أوصاحب نمط إحساسي ينظر للعالم من خلال أحاسيسه ومشاعره الداخلية ... فمعرفة نمط الإنسان الذي تتعامل معه ثم محاولة الدخول له من خلال النمط المناسب له يعجل بالانسجام والتوافق بينك وبينه وإقامة الثقة فيما بينكما.3- ضع نفسك في مكان الآخرين ثم أسمعهم من الكلام ما تحب ان تسمعه وتصّرف معهم بما تحب أن يعاملك به الآخرون.

ممارسة الجنس : 1- كشفت الإختبارات العلمية إنه عندما تمارس المرأة الجنس ينتج جسمهن كمية مضاعفة من هرمون الأستروجين و الذي يجعل شعرهن لماع براق و جلدهن ناعم.
2- ممارسة الجنس بطريقة هادئة مسترخية يقلل من نسبة التعرض إلى الأمراض الجلدية عموماً و الإلتهابات الجلدية و النمش خاصة. العرق المنتج في عملية الجنس ينظف فتحات الغدد العرقية و يجعل الجلد لماعاً.3- عملية الجنس تحرق السعيرات الحرارية التي تجمعت من جراء تناول عشاء رومانسي على ضوء الشموع.

الحيا ة الزوجية والملل : يعتبر الملل الجنسي في الحياة الزوجية ظاهرة مألوفة ومعروفة منذ القدم ..وقد ابتكرت الشعوب والمجتمعات وسائل عديدة لتحسين الشهية والمتعة الجنسية بما يتناسب مع أحوالها الخاصة وبما يضمن استقرار الحياة الزوجية واستمرارها .

الزواج والجنس : 1-فيما يتعلق بحياتك مع زوجك وبحياتكما الخاصة كوني معه صريحة ومكشوفة فإن الزوجة للزوج بمنزلة اللباس الذي يلاصق الجسم ويستر العورات،ويقول الإمام الصادق:(خير النساء التي إذا خلت مع زوجها خلعت له درع الحياء). وبالمناسبة على الزوجة أن تعلم أنها إذا طُلبَ منها أن تستحي من

كيف بالامكان التمييز بين الرجل الذي مارس الجنس قبل الزواج والذي لو يفعل الثقافة الجنسية الكل يعرف أن البكارة هو الغشاء الذي يتمزق اثر ولوج العضو فيه أو أي شي صلب يؤدي الى تمزيقه.. وغالبا و الوسيلة الوحيدة لمعرفة نقاء الفتاة.. فماذا عن الفتى.. هل بالامكان التمييز ما اذا كان قد حافظ على فرجه و شرفه كما يجب أم كانت له جولات و صولات في الجنس.

 الوصول إلى الذروة معا بدون وسائل مساعدة : ميزة الجنس هو أنه قابل للارتقاء والتحسين باستمرار. وقد يكون الزوجان على علم بالوسائل التي تحقق المتعة للطرف الآخر أثناء الجماع - إلا أن هناك احتمالا بوجود أساليب جديدة يمكن تجربتها لتوسيع آفاق المعاشرة والدخول في عوالم أخرى من المتعة والإشباع.

الثقافة الجنسية : قد يكون هذا هو السؤال المهم .. حيث إن إدراك وجود المشكلة هو نصف الحل، بينما تجاهلها يمكن أن يؤدي إلى تفاقمها بصورة لا يصلح معها أي حل عند اكتشافها في توقيت متأخر … فما بالنا ونحن نحوم حول الحمى.. و لانناقش الأمور المتعلقة بالصلة الزوجية و كأنها سر و لا يسمح حتى بالاقتراب لمعرفة ما إذا كان هناك مشكلة أم لا؟ لأن ذلك يدخل في نطاق "العيب" و"قلة الأدب"،فالمراهقين والمراهقات يعانون أشد ما يعانون من وطأة هذه الأسئلة وهذه المشاعر!!،

رعشة الشبق : رعشة الشبق هي ذروة الإحساس بالمتعة التي تشعر فيها المرأة أنها وصلت إلى قمة استمتاعها، والتي بعدها تشعر بإحساس قوي بالراحة والخدر.
ولأنها قمة وذروة فلا بد من خطوات متصاعدة للوصول إليها، لا بد من إعداد وتهيئة جيدة في بداية العملية الجنسية تحتاج إلى تفاهم بين الطرفين واستعداد وقبول مشترك .

هروب الفتيات : الثقافة الجنسية مضمون هذا العنوان يحمل وجهاً آخر وهو عزلة النشء الجديد عن محيطه الاجتماعي الأضيق والأوسع أي العائلة والمجتمع. وفي مناقشة هذه الظاهرة تحديداً لدى الفتيات، تأخذ المسألة بُعداً آخر أكثر تعقيداً؛ نظراً لتعدّد الأسباب وتنوعّها، وخصوصية الوضع الذي تعيشه النساء عموماً في مجتمعاتنا.إشكاليات الثقافة السائدة في مجتمعاتنا العربية.

السائل المنوي : الثقافة الجنسية هناك الكثير من الشباب بل والزوجات لديهم فضول لمعرفة ما هية السائل النوي ,الذي يكون بذرة الزرع للكائن البشري في رحم امراة محبة وعند سؤالي واستفساري وقراءتي بحثا عن جواب وجدت ما يرضي فضولي ويثريه ,ورايت انه من واجبي أن يعلم بني جنسي ماعلمت عسى أن تعم الفائدة,شكل السائل

لماذا الثقافة الجنسية : لماذا الحديث عن الجنس ؟ ولماذا هذا التركيز عليه من خلال هذه الاستشارات ؟ ولماذا هذا الربط القوي في هذه الرسالة بين الزواج والجنس أو المرأة والجنس أو الرجل والجنس؟ الجواب بسيط: إنني أتحدث عنه وأركز عليه وأربطه ربطا قويا بالإسلام وبالزواج لأهميته البالغة: 1-إن الجنس جزء أساسي من الحياة عموما ومن الحياة الزوجية خصوصا.لقد صادفت في حياتي كثيرا من الأزواج ومن الزوجات (منهم أطباء وطبيبات)كاد الأمر السيئ بينهما-أي بين الزوجين-أن يصل إلى الطلاق,

الجنس تحت مظلة الحياة الزوجية مشبعا ومرغوباً : يصعب علينا تصور حياة زوجية هادئة ومستقرة بعيداً عن وجود تكافؤ جنسي بين الزوجين يقود إلى التمتع بحياة جنسية مشبعة وممتعة. فالجوع الجنسي والكبت وإخفاق أي من الزوجين في الاستجابة إلى نداء الجنس بشكل متكرر سينعكس دون شك على فيزيولجية كلا الزوجين الجسدية، وسيطال بلا ريب الصحة النفسية و العقلية .

الحب بين الضرورة وعدمها : هل الحب ظروري ...قبل الزواج....موضوع وقضيه الثقافة الجنسية تزوجا عن حب ولكن بعد مرور أربع سنوات على زواجهما قررا الطلاق ما ذا حصل ياترى لهذا الحب ؟؟ ولماذا اشترط الحب قبل الزواج طالما انة ليس ضمانة لنجاحة واستمرارة ؟؟أسئلة عديدة مشابهة قد تطرح لا بد من الاجابة عليها بالقدر الممكن من الاختصار والتبسيط؟؟؟ نعم الحب شرط ضروري للزواج ,ولكنة شرط غير كافي ,فالزواج يرتكز على عدة عناصر لا يشكل الحب الا عنصرا واحدا منها ,ولكي يلعب الحب دورة بطريقة ايجابية في انجاح الزواج لا بد لة ان يتكون من عنصرين جوهريين لا غني لاحدهما عن الاخر وهذين العنصرين هما :• عنصر لا ارادي يتمثل في التعاطف

افضل أوقات الجماع بنية الأنجاب : إن إنجاب الأطفال هو من أمر الله عز وجل "يهب لمن يشاء إناثًا ويهب لمن يشاء الذكور أو يزوجهم ذكراناً وإناثاً ويجعل من يشاء عقيماً" (الشورى:49،50) هذا أمر يقيني يجب أن نستشعره ونحن نتحدث في هذه المسألة.. أما من حيث اتخاذ الأسباب المعلومة لدينا؛ فإن أكثر الأوقات المرجوة لحدوث الإنجاب بمشيئة الله فهو وقت التبويض، وهو يقع بين اليوم الثاني عشر والخامس عشر من بدء الدورة الشهرية الثقافة الجنسية

الزواج والجنس : 191-لا يجوز إسقاط الجنين مادامت الروح قد نُفخت فيه,وهو إن وقع فإنه يعتبر قتلا لنفس بغير حق.أما كون الجنين ولد زنا فليس عذرا شرعيا مسوغا للقتل.بل إن الشيخ يوسف القرضاوي حفظه الله يقول بأن الإسقاط لا يجوز بعد نفخ الروح حتى ولو خيف من ولادة جنين مشوه.

الزواج والجنس : 106-تقبيل الرجل لثديي زوجته أثناء المداعبة لا شيء فيه.وإذا كانت المرأة تُرضعُ ومصَّ الزوج ثدييها وشرب جزءا من لبنها الثقافة الجنسية,فلا يترتب على ذلك أي تحريم لزوجها لأن اللبن(أو الحليب)هو الذي يشربه الإنسان وهو صغير(سنه أقل من سنتين)ولا يتغذى إلا بالحليب والحليب فقط.

أحبه و يحبني : العاطفة في الحياة الزوجية هي الجاذبية التي تشد كلا الزوجين نحو الآخر  الثقافة الجنسية، فهي شعور داخلي ناتج من استحسان أوصاف وطبائع وأخلاق الطرف الآخر ، وميل فطري للنواحي الجمالية ، والصفات الخَلقية والخُلقية لشريك المرأة بحاجة إلى ما يخفف عنها عناءالأعمال المنزلية ، والرجل بحاجة إلى ما يخفف عنه متاعب العمل أو الوظيفة ، وكلا منهما بحاجة إلى ما يسري عنه همومه، وبحاجة إلىإحساسه بأن هناك من يعتني به ويراعي مشاعره

انتبهوا : نتحدث كثيراً عما يجب أن تتحلى به المرأة من أخلاق وصفات ، وما عليها من واجبات ، وما ينبغي أن تفعله حتى تحظى بحب زوجها وتحافظ على عشها، لكننا قليلاً ما نخاطب الرجال

برنامج عملي لحياة زوجية سعيدة : السعادة الزوجية وفق الثقافة الجنسية ليست معطيا ثابتاً، وإنما تزيد وتنقص حسب ما يبذله الزوجان من جهد لتحقيقها؛ ولذا فهي تحتاج إلى سعي دؤوب وجهد متواصل، ليس فقط لتحقيقها، بل والمحافظة عليها أيضاً.

تأخر سن الزواج  : وفق الثقافة الجنسية إن هذه المشكلة برغم اختلاف أسبابها وظواهرها فإنها موجودة في جميع البلاد العربية باختلاف ظروفها ومجتمعاتها.. ولكنها تعبر عن نفسها بصورة مختلفة؛ فالأرقام تفزعنا في مصر (9 ملايين عانس وأعزب) تقابلها الجزائر بثلث تعدادها عوانس وعزاب، والإمارات 68في المائة، 26في المائة: السعودية، وقطر، والأردن، ولبنان، والكويت، وفلسطين.

الحركة النسوية والعلاقات القائمة على الشذوذ : إن الأسرة في الإسلام هي الوحدة الاجتماعية الأساسية في المجتمع الإسلامي التي تتأسس بها ومن خلالها علاقات تقوم على قيم بر الوالدين وصلة الرحم. وعلى العكس من هذين المفهومين للزواج والأسرة في الإسلام، فإن جماعات حقوق الإنسان تروج داخل أروقة كل المؤتمرات الدولية التي تعقد لبحث المسائل المتعلقة بالمرأة والسكان مفاهيم أخري في محاولة لإضفاء الشرعية على علاقات الشواذ بين رجلين أو امرأتين، حيث دعت الوثائق الصادرة عن بعض المنظمات الدولية إلى إزالة .

منفرات الجنس في الزوجات : بمصطلح الثقافة الجنسية تشكو بعض النساء هروب أزواجهن من العلاقه الزوجيه ليلا ويعتقد بأن السبب مشكله جماليه .مثل كبر حجم الأنف أو صغر حجم الصدر أو بروز الكرش أو ظهور النمش والكلف وبالرغم أنهن يرغبن في علاقه زوجيه ويستمتعن بها الا أنهن يرتكبن أخطاء عديده تجعل الزوج يفر بشده من العلاقه الزوجيه ومن هذه الاشياء المنفره.

جميع الحقوق محفوظة لموقع الثقافة الجنسية